دونقهي يحدث السي واي ” ارجوكم ادعوا لمايكل” CY – Donghae “please Pray for Michael

20 أبريل

العنوان: ادعو الى مايكل …2011.4.1 AM 3:13
كتب في 2011.4.1 الساعة 04:54 AM

أهلا انا دونغهي عضو سوبر جونير . حاليا انا اعمل جاهدا في انشطتنا في تايوان مع الاعضاء الاخرين لألبومنا مع تصوير “التحدي الذكي” مع شيون نحن نعمل بجد في هذه الدراما ففي الساعة ال12:30 اليوم بعدما انتهينا من دروس الانجيل مع الاعضاء شيون صادفنا في طريق عودتنا رجل صيني يشرب وحده فسألناه لما تشرب وحدك؟ قال بأنه تم تشخيصه بسرطان الحنجرة قمنا بالحديث معه لمدة ساعة ونصف في يوم ابريل 3 الطبيب سيخبره ان كان سيستطيع العيش او لا وسيقوم بعملية وأضاف الرجل انه تعيس جدا ليس له حول ولا قوة وخائف 
انا وشيوني قلنا له ان يتوقف عن الشرب وان يرمي لفافة التبغ التي بيده وصلينا معا

لم يعرف مايكل الله فقال ان الدعاء لا ينفع واضاف بما انه سيموت في أية حال سوف يمضي ايامه بالشرب والتدخين لكن انا وشيون قلنا له ان يرافقنا الى االكنيسة حتى يفكر تفكير ايجابي ويبتعد عن التفكير السلبي من خلال الدعاء مايكل قال ان اي احد يستطيع ان يقول كلمات جميلة وافكار ايجابية وهو ممتن فهو قال انني وشيون لسنا هو ولن نعلم ما هو شعوره فنحن لسنا في مكانه ولن نستطيع ان نفهمه لذلك قلت له عن قصة والدي الذي تم تشخيصه بالسرطان وكان يتعالج لمدة 3 سنين وفي هذه المدة وجد أبي الله وأراد ان يكون ابن لله (ابي كان مسيحي حقا) وهنا انا كذبت … اخبرته بأن والدي مازال حيا … وان (مايكل) يجب ان يصلي ويتوقف عن الشرب والتدخين .

عينا مايكل اغرورقت بالدموع فقد كان خائفا جدا وفي حالة لم يكن فيها قويا فأردت أن أعطي مايكل أملا وتمنيت حقا ان يكون مايكل سليما في المستقبل وان نكون اصدقاء يأكلون وجبات معا لذلك قررت ان اكذب تلك الكذبة البيضاء لأعطيه الامل . لقد حقق مايكل الكثير وقدره الكثيرين لأنه عمل جاهدا في حياته . كان بين الحين والاخر يقول لنا ان نعود لكن شيون وانا كنا نحادثه لأننا كنا معه في النهاية مايكل رمى شرابه وحتى لفافة التبغ كان شاكرا جدا لنا لأننا قلنا له تلك القصة واعطيناه رسالة مخزاها الامل واخبرنا انه سوف يواكب على الصلاة والافكار الايجابية وكما توقعنا خطواته كانت ثقيلة… قال لنا ان زوجته في المنزل وهو متأخر جدا عليها فقلنا له ان يأتي الى منزلنا لينام .

مايكل قال لا داعي فهو سعيد جدا لأنه التقى بصديقين جيدين وسوبر جونير واخبرنا انه سيدعونا الى العشاء ليعبر عن شكره. اتوقع انه لو مررنا به وقلنا له مرحبا واكملنا طريقنا لكانت لدى مايكل افكار سلبية وسيئة اكثر من السابقة. المثل الذي يقول حتى الطرق المسلوكة هي المصير … هو حقا صحيح. نحن فخورون بأننا عباد الله الذين استطعنا ان نعطي احدا الشجاعة والامل مع ان الجميع يعيش حياته الخاصة ان نظرنا الاى الامام ووراءنا قليلا ومددنا ايدينا نستطيع ان نمرر المساعده الكبيرة والسعاده. فقط لأنك لا تعرف شخصا لا يعني ان تمر وتذهب في طريقك لكن سلم عليه مع ابتسامة وان لم يقل مرحبا اولا قل انت اولا وان ابتسمت له فهو سوف يكون سعيدا واعتقد انكم سوف تكونون حتى اصدقاء حميمين.

. بالنسبة لمايكل يوم 3 ابريل هو اليوم الذي سيستلم فيه النتائج . انا ارجوكم ان تدعو له ليكون سليما وان يسطع النور لا الظلام في طريقه

وايضا لأن هذه المدونة كتبت باللغة الكورية … وانا لا اتكلم الانجليزية… ولست طليقا في اللغة الصينية أيضا. فاذا كان من بينكم من يستطيع ان يترجم هذه المدونة فأرجوكم أن تترجموها حتى الواحد يصبح عشرة والعشرة تصبح مئة والكثير من الناس سيرون هذه المدونة ويدعون لمايكل لو حتى ل 30 ثانية . اعتقد بأن النجاح ,المال, والاشياء مثلهم ليسوا مهمين. ولكن الاهمية موجودة في داحل اشياء اخرى …. اليوم أيضا انا شاكر جدا لله الذي شكلني ومرة اخرى جعلني أحس. وأريد أن أشكر شيون الذي يقضي وقتا ليدل الاعضاء ويجعلهم يتقربون من الله يوما بعد يوم . ليلة سعيدة مايكل..

______________________________

ENG TRANS :
Title: Pray for Michael…2011.4.1 AM 3:13
Written on 2011.4.1 at 04:54 AM

Hello this is Super Junior Donghae. I’m currently working hard with schedules in Taiwan. Working hard with the members for album promotions, as well as filming a brilliant challenge with Siwon…working hard for drama activities.

At 12:30am today after daily Bible study with the members ended, Siwon and I were on our way back to our room when we saw a Chinese man drinking alone. So when we asked him why he was drinking alone…he said he was just diagnosed with laryngeal cancer. Then we had a conversation for about an hour and a half. On April 3rd the doctor will let him know whether he can survive or not by receiving surgery.
As a result he said he is too sad, strained, exhausted and afraid. Siwonie and I told him to stop drinking, to put down the cigarette he was holding in his hand, and we prayed together.
Michael does not know God and said that trying to pray was useless. He said that since he’s dying already he will spend his days drinking and smoking. But Siwon and I told him to come to church along with us to have good thoughts only and throw away the bad ones through praying. Michael said such sweet words, good thoughts… Anyone could tell such stories. Although he was very thankful, he said that Siwon and I were not him and would not know how he felt either, and that we were not in his position so we could never understand. This is why I told him about the story of my late father. My father was diagnosed with cancer too.
For 3 years while he was getting treatment my father too found God and wanted to become God’s son. (He was really a Christian.) Here’s where I lied… I said he’s still living healthily… And that (Michael) should pray and stop drinking and smoking. Michael’s eyes were filled with so much fear and he was in a state where he didn’t even have much strength.
So I wanted to give Michael hope, and truly wished Michael would be healthy in the future and that we could become friends who could have meals together, hence I thought of going ahead with the white lie that could give him hope. Michael is one who achieved really a lot and who also received recognition for having worked very hard. He kept telling us to go back and rest but Siwon and I didn’t go and kept holding a conversation.
With us looking at him, after all Michael threw his drink and also the cigarette away. Michael was so thankful to us for telling him such a good story and delivering a message that gave him hope and he told us he will carry on through praying and having good thoughts. As
expected his steps were heavy… he said his wife was at home and that he was too late so we told him to come to our house to sleep. Michael said it’s okay and that he was too happy because he met such two good friends and Super Junior and he told us that he will invite us for dinner and to express his thanks.
I think that if we had passed him, just said hello and gone by perhaps Michael would’ve had worse thoughts and he’d be thinking more negatively than before. The saying that even crossing paths is fate…is obviously true. We are proud to be God’s sons who can give someone hope and courage. Although everyone lives their own life if we look in front, and behind us a bit more at ease and stretch out our hands we could be able to really pass down big help and happiness.
Just because you do not know someone do not pass them by but greet each other with a smile instead and if they don’t say hello first, go yourself first and if you greet them with a smile the other party will probably like it and I think you could even become two good friends. I’d like to ask you to pray together. For Michael …April 3rd is the day he receives the results.
I beg you to please pray for Michael to be healthy and for light, not darkness, to be able to shine on his path. Also because this entry is in Korean …I don’t speak English…I’m not fluent in Chinese either.
If amidst those who see this entry there are people able to translate it please translate this writing so that one becomes ten and ten become a hundred and so many more people will see this entry and pray for Michael for at least 30 seconds even. I think that success, money, and things alike are not important.
I think importance lies within other things… Today too I am thankful to God who forged me and once again made me feel. And I’d like to say thank you to Siwon who makes time to guide the members and allow them come closer to God day by day. Good Night Michael…

_____________________________________________________

الترجمة مب انا الي مسويتها !! منقوله من صاحبتها! تم ترجمة التحديث إلى 14 لغه!

★ CHINESE → click
★ CZECH → click
★ FINNISH → click
★ FRENCH → click
★ INDONESIAN → click
★ ITALIAN → click
★ JAPANESE → click
★ MALAY → click
★ PORTUGUESE → click
★ RUSSIAN → click
★ SPANISH → click
★ VIETNAMESE → click

Original Source. 이동해미니홈피
English Translation by. Euodsie and Gaia at SJ-WORLD.NET
Take out with full and proper credits, do not add yours in.

credit the original translator.

10 تعليقات to “دونقهي يحدث السي واي ” ارجوكم ادعوا لمايكل” CY – Donghae “please Pray for Michael”

  1. Hanno 20 أبريل 2011 في 7:55 م #

    صح قصة الرجل مؤثرة لكن دونقهي هنا يدعوا للنصرانية رغم أنكم غيرتوا في الترجمة بس لازم ننتبه لما يجي موضوع الدين ما يأثرون علينا ،، وصراحة لفت نظري شي أن دونقهي كذب وقال أن أبوه تعافى بعد ما وجد الرب وصار ابن (أنتوا ترجمتوها عبد) ، لاحظوا النصارى ما عندهم مثلا ثقة بالله وصبر على المصيبة يعني ما يأثرون بالناس بالكذب عشان يدعونهم للنصرانية ، أتمنى تنشرون تعليقي عشان الكل ينتبه أهم شي في مواضيع الدين والعقيدة.
    أنا صراحة أموت بدونقهي ويعجبني كثير لكن من ناحية الدين وأنه مسيحي ومتدين بعد حاطه خط أحمر

    • dodoloveeteukie 20 أبريل 2011 في 8:03 م #

      ندري قلبوو !! وصح كلامك !
      لكن كلنا مسلمات والحمدلله لك يارب على ديانه الإسلام!!
      وهذا ديانته هو مسيحي ! ومستحييل يقدر يأثر في مسلمه . (إلا الي ايمانها ضعيف وان شاءالله كلنا ايمانا قوي والله الحمد)
      وحتى احنا بعد ما نتدخل في ذي الامور لقوله تعالى ((لكم دينكم ولي دين))
      وعلى الترجمه انا مالي اي يد فيها!! جبتها زي مالقيتها ومادققت فيها.
      وعلى الخط الاحمر انا مقصدي هنا ان البنات يركزون على نقطت انه كذب لكن علشان يعطي مايكل الأمل لا غير^.^
      وشكرا على الملاحظه والكومنت

  2. donghae lover 20 أبريل 2011 في 11:01 م #

    اووبا يااااااااارب تسلم وتدعوووو للاسلام وتقوووول انشرووووها بكل اللغاااااااااااات
    ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
    تصير مسلـــــــــــــــــــــــم
    بنات حنا لازم ندور على طريقه ندعو فيها السوجو للاسلام واااااااااهـ اذا اسلمو ونااااااااااااسهـ
    اكيد اذا اسلمو بيسلمووون الفااانز الكووري وجميع الفانز اللي يحبوونهم
    علشااان كذا اللي تدعيييهم ان شاااء الله يصير لها اجر كبير
    انا ادعيلهم بكل صلاهـ انهم يسلموووون
    تحلمت كثير فيهم وهم مسلميييييييين ياااااااااااارب يصير صدق هالحلم يااااارب
    والله عندي امل كبير انهم يسلمووون ^^

  3. محبة السوجو&شايني 21 أبريل 2011 في 2:01 ص #

    يا حليله يااحيااتي مرررة حنووووون الله يهديهم للإسلام ^^

  4. heeechul lover 21 أبريل 2011 في 3:27 ص #

    الله يهديكم ياابواتي

  5. SoSo%Ryeowook 25 أبريل 2011 في 4:00 م #

    ^^

  6. المقلبجيه ***** ههههههههه 26 أبريل 2011 في 3:54 م #

    الله يهديه ^__^ تااانكيوو ع الموضووع

  7. siwon 26 أبريل 2011 في 5:13 م #

    هذه اول مدونه ارد فيها او اشارك فيها …

    الله يهديهم للاسلام وكلنا ندعي لهم للاسلام ..

    بنات لو نحاول نرسل لهم في التويتر مقاطع فيديو تدعوا للاسلام ومقاطع صوت وروابط للمصحف باللغه الكوريه …

    ترا اذا سوينا كذا راح يكون لنا اجر في اسلامهم وانا حاولت في هذا الشي بس مدري اذا رسالتي وصلت لهم ولا لا …

    وانا مركزه على شيون اكثر شي لسببين الي هم : 1- انه هو احس شخص بالنسبه لي وانا اموت عليه .
    2- لانه هو مسيحي والمسيحيه قريبه للاسلام يعني من الممكن او احتمال كبير انه يتاثر ويسلم .
    3- لانه هو يدعوا الاعضاء الى المسيحيه اذا اسلم ان شاء الله راح يدعوهم للاسلام وان شاء الله يسلمون واذا اسلموا يمكن الفانز الكوري يسلم بعد ما ندري .

    خلونا نحاول قدر المستطاع في اسلامهم وانا اقترح عليكم شيء يا بنات وش رايكم نسوي حمله ونسوي صفحه بالتويتر وبالفيس بوك عن دعوة اعضاء السوجو للاسلام مش بس السوجو وكل الفرق الكوريه … الي تأيد الفكره تقولي

  8. NODY 29 أبريل 2011 في 1:37 م #

    الله يهديهم بجد والله بقولها من قلبي

  9. alaqsuperju 12 مايو 2011 في 2:55 ص #

    واو دونغهي شو قلبك طيب وبنات انت ليش دخاتوها مرة ثانية بالدين ميهم مسيحي مسلم المهم بيعرف الله وبيامن فيه وبنات رجاءا لاتدخلون بامور الديانة من اجل مصير مشاكل واثنين احنا شودخلنا فيهم صح بنحبهم بس الدين حرية شخصية فالله يخليكم لاتتدخلون مشان ميكرهون قبل حتى ميعرفون

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: